السبت، 26 مارس 2016

نص مجنح



مثلك تماماً، لم أختر رحم أمي، ولا أبي، ولا أخوتي،ولا تضاريسي، ولا ديني...بل حتى هويتي وشخصي تبلّورا عبر مراحل معقدة من المهد إلى الشيب. 
أنا مجبرٌ –مثلك تماماً- على كل ذلك وأكثر. 
لكني –عكسك تماماً- قررتُ أنْ أَلِدَ نفسيْ من جديد، رجعت "نطفةً"، كسرتُ سجنَ الوطن، صَنعتُ أجنحة فرناسية، وألقيتُ نفسي في رحمِ أسفارٍ غائرة، وابتعدت عن: أهلي، شيخي، توابلي، صديقي، سريري، مديري، بخوري...وبدأت أتخلّق من جديد في رحم مجتمعات غريبة! نطفةً، علقةً، مضغة. 
حَبوّت، بَكيّت، سَهرتُ، توّجعتُّ...لكني في النهاية وقفت على ركبتيّ، وقفت أمام المرآة أتأمل "عبدالكريم" الجديد! قد لا يكون هذا الجديد شخصاً مثالياً، لكنه جديدة، ولكل "جديد" طعم وتوابل مختلفة ... هذه المرة أعود للحياة باختياري، بقراري، باقتناعي... هل تريد أن تَلِدَ ذاتك من جديد، سافر، ارحل، توحد مع ذاتك، لا تكترث بالآخرين وطبق وصية المتنبي (لا تلقَ دهرك إلا غير مكترثٍ***مادام يصحب فيه روحك البدنُ) ...وستجد أمام المرآة شخصاً جديداً، وتعرف الفرق بين الثابت الممل ،والمتغير اللذيذ! 


(كتب هذا النص على الطائرة المتوجهة إلى كولومبيا 2012)


هناك 4 تعليقات:

  1. يبدو انك قد القيت بوهن امك وكل المشقه التي كابدتها وسهر الليالي والايام والسنين لكي تصنع منك انسان يقف علي قدميه ويواجه الحياه يبدو انك قد القيت كل هذا الي سلة المهملات لم يعجبك ما صنعته لذلك ولدت نفسك ولكنك لم تتحمل مشقة الحمل والولاده والتربيه سنين طويله لكي تكون انت الان دعني انبهك الي شيئ بسيط لو ان الله اخذ منك نعمة الحركه هل سيفيدك عندها هذا الشخص الذي ولدته ؟ ام سترجع تبحث عن احبابك الذين ستجدهم دائماً ينتظرونك لانهم يحبون الشخص الذي عرفوه وسيتغاضون عن وجود شخص آخر لا يعرفونه .

    ردحذف
    الردود
    1. وهل من الخطأ أن يولد الإنسان من جديد؟ نحن في كل لحظة نجدد ذواتنا بالأستغقار والعلم والتجربة والخبرة، وما السفر إلا أحدى هذه الطرق، وكل ما علمتني أياه أمي أحتفظ به وأطبقه، إلا الأشياء الغير نافعة أو الغير مهمة. أحبابي يظلون أحبابي، ولا زلت أحب أمي وأسرتي كلها. وطالما تنقل البشر وسافروا من مكان لآخر، بل إن بعضهم هاجروا لسنوات ولا يعني ذلك أن نتنكر لمن نحب أو أنهملهم.

      حذف
  2. يبدو انك قد القيت بوهن امك وكل المشقه التي كابدتها وسهر الليالي والايام والسنين لكي تصنع منك انسان يقف علي قدميه ويواجه الحياه يبدو انك قد القيت كل هذا الي سلة المهملات لم يعجبك ما صنعته لذلك ولدت نفسك ولكنك لم تتحمل مشقة الحمل والولاده والتربيه سنين طويله لكي تكون انت الان دعني انبهك الي شيئ بسيط لو ان الله اخذ منك نعمة الحركه هل سيفيدك عندها هذا الشخص الذي ولدته ؟ ام سترجع تبحث عن احبابك الذين ستجدهم دائماً ينتظرونك لانهم يحبون الشخص الذي عرفوه وسيتغاضون عن وجود شخص آخر لا يعرفونه .

    ردحذف
  3. نحن نقدم مجموعة واسعة من الخدمات المالية والتي تشمل: تخطيط الأعمال والتجارية وتمويل التنمية، خصائص والرهون العقارية، القروض توطيد الديون، القروض التجارية، القروض الخاصة، وقروض السيارات، قروض الفندق، والقروض الطلابية، والقروض الشخصية الرئيسية إعادة تمويل قروض بفائدة منخفضة معدل @ 3٪ السنوي إلى الأفراد والشركات والهيئات الاعتبارية. الحصول على أفضل لعائلتك وامتلاك منزل أحلامك، وكذلك مع مخططنا القرض العام.

    رقم الهاتف: + 91-7418483326
    ما سوب: + 91-7418483326
    البريد الإلكتروني: lendingplc@gmail.com

    ردحذف